الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | مغردون: مشاريع خورفكان بهجة وطن رجل خورفكان الوفي بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2019

  • 1/2
  • 2/2

تفاعل المغردون على «تويتر»، مع افتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حزمة من المشروعات الحيوية التنموية والترفيهية والتراثية في مدينة خورفكان، وأهمها افتتاح طريق الشارقة خورفكان الجديد، فضلاً على افتتاح موقع «حصن خورفكان» وبرجي «العدواني» و«الرابي» بعد إعادة ترميمهم وصيانتهم. وقالوا: «إن مشاريع خورفكان عيد للمدينة وبهجة وطن»، موجّهين الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة».
وأطلق المغردون وسمي #عيد_خورفكان، و#شكراً_أبونا_سلطان، ليعبروا من خلالهما عن فرحتهم العارمة وخالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة على الجهود الجبارة التي يبذلها سموه، في سبيل خدمتهم وإسعادهم، وأكدوا أن افتتاح طريق خورفكان إنجاز عظيم ومواجهة للمستحيل، الذي جعله صاحب السمو حاكم الشارقة ممكناً وسهلاً لإرضاء مواطني الشارقة والتسهيل عليهم، وتنفيذاً لوعوده لهم، والتي طالما كانت واقعاًَ محققاًَ مهما كلَّف الأمر.
وغرد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، على حسابه في تويتر، متفاعلاً مع إنجاز صاحب السمو حاكم الشارقة قائلاًَ: «هنا الشارقة، هنا عيد خورفكان، هنا تتحقق الأمنيات، هنا نتقاسم الحب والحياة والمشاعر الطيبة مع صاحب السمو حاكم الشارقة الذي واجه المستحيل من أجل أن يعيش أبناؤه برغد من العيش».
وكتبت عائشة سيف الخاجة: «اليوم ترتدي خورفكان وتتزين بأزهى وأبهى مالديها من لؤلؤ ومرجان، اليوم تزداد مشاعر الفرحة والفخر والتقدير في كل أرجاء خورفكان، اليوم سيزداد حب والدنا الغالي سلطان أكثر في قلوب أهل خورفكان، اليوم ستهلّ بشاير الخير، بافتتاح طريق الشارقة خورفكان، اليوم سيتحقق حلم سلطان في عيد خورفكان».
وقال سعيد الهاجري مغرداً: «إنجاز عظيم، طريق خورفكان الذي يربط مدينتي الشارقة وخورفكان بطول 89 كيلومتراً، ويختصر المدة الزمنية إلى 45 دقيقة فقط، الرحلة كانت تستغرق ساعتين في أقل تقدير»
وابتهلت الكاتبة ميساء راشد غدير، إلى الله بأن يوفق صاحب السمو حاكم الشارقة لكل خير وكتبت مغردة: «والغيث منهمر في الشارقة: اللهم وفّقه لكل خير.. وكن له عوناً في كل ما أهمّه.. وبارك له في مساعيه واجعل مساعيه فيما يقدم إليك زلفى.. اللهم حقق له ما نوى من الخير واجعل خطاه ومن معه في الخير وإليه».
أحمد الجراح: «أمطار الرحمة وسلطان الخير في خورفكان اليوم.. كلاهما غيث.. أينما نزلوا أزهرت الأرض وابتهج الناس».
حسن يعقوب المنصوري: «سيذكر التاريخ أن سلطاناً سخّره الله لخدمة شعبه فأحبهم وأحبوه، ووعدهم فأوفى بوعده، وبذل الغالي والنفيس ليسعدهم ويرضيهم، فاللهم ارضَ عنه وأكرمه بواسع كرمك يا الله»، «شكراً أبونا سلطان لأنك لم تنس إخواننا الذين يفرحون لفرحنا ويساهمون في نهضتنا.. وطريق الشارقة خورفكان هو طريق الخير القادم بإذن الله لكل مواطن ومقيم على أرضك الطيبة».
وتفاعل مجموعة من المغردين بنظم أبيات شعر، فكتب سلطان المنصوري: «كاملة يالخور كالبدرة.. قادها سلطان عالمجرى. وافي للدار بعهوده.. حطها في أول السطرا».
مبارك الرصاصي: مزدانة بين الحواضرِ لؤلؤة بجِبالكِ بالخَورِ والفكانِ، بسهولكِ وشواطئٍ متلألئة من بحركِ بالقرمِ والوديانِ، واليومَ أنتِ حُلةٌ متألقة عيدٌ لكِ في حضرةِ السُلطانِ»
يوسف بن سيف النقبي: «سلطان القلوب.. لبيك خورفكان لبيك خورفكان لبيك خورفكان ونحن نقول.. تفداك خورفكان تفداك خورفكان تفداك خورفكان»

رجل خور فكان الوفي


تداول المغردون مقطع فيديو، يظهر فيه سعيد خلفان النقبي «بوهاني» (رجل خورفكان الوفي) كما أطلقوا عليه وهو يحمل صورةً لصاحب السمو حاكم الشارقة ويبكي فرحاً، ويدعو لسموه بالصحة والعافية والعمر المديد.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | مغردون: مشاريع خورفكان بهجة وطن رجل خورفكان الوفي بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا