الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | حوادث وقضايا بتاريخ الأربعاء 13 مارس 2019

إنقاذ مواطن تعطل مثبت سرعة سيارته على 140

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أنقذ رجال قسم الدوريات والمرور بإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أمس الأول، مواطنا، تعطل مثبت السرعة في سيارته، عند سرعة 140 كيلومترا في الساعة، في شارع الشيخ محمد بن زايد، خلال توجهه إلى رأس الخيمة.
وقال العقيد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات: إن غرفة العمليات في القيادة تلقت بلاغا، الساعة 7:57 من مساء (الاثنين)، من جانب السائق نفسه، حول تعطل «مثبت سرعة» مركبته، التي كان يقودها بمفرده على الطريق، لتنطلق دوريات الشرطة ومركبات الإسعاف والإنقاذ إلى الموقع، حيث عاينت المركبة قرب «المخرج» 129 في شارع الشيخ محمد بن زايد، فيما تواصل فريق غرفة العمليات مع السائق عبر الهاتف، لتهدئته وتقديم حلول عدة له، للسيطرة على السيارة المنطلقة دون توقف، وتأكيد وصول الدوريات في أقصى سرعة ممكنة، لإنقاذه.
وبين الصم أن إحدى الدوريات، بعد وصولها وإدراكها المركبة المنطلقة، كانت تسير بالسرعة ذاتها، صدمت سيارة المواطن من الخلف، صدمة خفيفة، بعد فشل المحاولات السابقة، ليعود «مثبت السرعة» للعمل، وتتوقف المركبة أخيرا، بعد إخلاء الدوريات الطريق، الذي استقرت المركبة خارجه، فيما قدم رجال الدوريات المساعدة للسائق.
وأكد الصم أن الإدارة بجميع ضباطها وأفرادها، من الدوريات والإسعاف والإنقاذ، بجانب طاقم غرفة العمليات، على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع كافة الحالات، وهم يتمتعون بالكفاءة والخبرة الواسعة في احتواء المواقف الطارئة والحالات الخطرة، وتقديم أفضل الخدمات للجمهور، في ظل وجودهم على رأس أعمالهم، على مدار الساعة، داعيا السائقين للحيطة والحذر، وإجراء الصيانة الدورية لمركباتهم، لتجنب مثل تلك المواقف.

«استئناف الفجيرة» تنظر واقعة انتهاك عرض طفلة

الفجيرة: أمير السني

تنظر محكمة استئناف الفجيرة في واقعة انتهاك عرض طفلة من قبل عاملة منزلية من الجنسية الإفريقية، بعد أن قضت المحكمة الابتدائية ببراءتها، غير أن النيابة العامة استأنفت الحكم.
تعود تفاصيل القضية إلى أن العاملة المنزلية تعمل لدى كفيلها وتقوم برعاية طفلته والاهتمام بحاجياتها، وفي الفترة الأخيرة لاحظت والدة الطفلة أن ابنتها تعاني من الإعياء وأحوالها متغيرة، وبسؤالها عن السبب أشارت إلى العاملة المنزلية.
وقام والد الطفلة بفتح بلاغ جنائي لدى الشرطة التي ألقت القبض على العاملة المنزلية وأحالتها النيابة العامة إلى المحكمة بعد انتهاء التحقيق معها، وأنكرت المتهمة عند توجيه هيئة المحكمة سؤالاً لها حول التهمة المنسوبة إليها، وقدم والدا الطفلة تقريرين طبيين من مستشفى الفجيرة ومستشفى آخر يؤكدان واقعة هتك العرض، بينما نفى تقرير الطب الشرعي الواقعة، وعلى ضوء ذلك أفرجت المحكمة الابتدائية عن المتهمة العاملة.

10 سنوات سجناً لزائرة جلبت 3859 جرام مخدرات

دبي: إيهاب عطا

عاقبت محكمة جنايات دبي، أمس، زائرة آسيوية (21 عاما) بالسجن 10 سنوات وتغريمها 50 ألف درهم وإبعادها عن الدولة بعد تنفيذ الحكم، بعد إدانتها في قضية جلب مخدرات.
وتعود تفاصيل القضية بحسب ما شهدت به مفتشة لدى جمارك دبي، أنها أثناء عملها في أحد المطارات تم تكليفها بتفتيش المتهمة بعد الاشتباه بحقيبتها، فقامت بسؤال المتهمة عما إذا كانت تود الإفصاح عن أشياء تحوز عليها فأجابت بالنفي فاصطحبتها وحقيبتها إلى مكان التفتيش، وبتفتيش حقيبتها عثرت على قطعة مطاطية سوداء بأسفلها عدد 6 رزم بأطراف الحقيبة وبفتحها وجدتها تحتوي على مادة عشبية مجففة يشتبه بها، وبسؤالها عنها اعترفت أنها استلمت الحقيبة في بلدها من إحدى السيدات ولا تعرف شيئاً عن محتواها، وأفادت تقارير الأدلة الجنائية أنها تزن 3859 جراماً من مخدر الماريجوانا.

محاكمة متأخرين في دفع الرواتب

أبوظبي: آية الديب

باشرت محكمة استئناف أبوظبي محاكمة شخصين من جنسية عربية - صاحبي منشأة - تأخرا في سداد الأجور للعمال لديهما، وهو ما دفع العمال إلى الشكوى لوقوع الضرر عليهم.
وتخلف أحد المتهمين عن حضور الجلسة لوفاة والدته، فيما أكد الثاني أمام هيئة المحكمة أنهما تأخرا فعلا في تسليم أجور العمال، إلا أنهما سلموا الرواتب للعمال بعد إنذارهما بعدم دفع الأجور، وقدم مذكرة بالدفاع إلى هيئة المحكمة.
من جانبها أجلت المحكمة الحكم ضد صاحبي المنشأة إلى يوم 19 مارس/‏ آذار الجاري.

محاكمة سارق مركبة 19 الجاري

أبوظبي: «الخليج»

أجلت محكمة استئناف أبوظبي، الحكم على متهم عربي، أسندت إليه تهمة سرقة مركبة من أمام مبنى خاص في إحدى الهيئات، بعدما قرر تأجيرها، إلى يوم 19 مارس/‏‏ آذار.
وبسؤال المحكمة للمتهم، أنكر التهمة المنسوبة إليه، مشيراً إلى أنه تقابل مع أحد العاملين في المبنى وقرر استئجار مركبة، وأخذها في جولة لتجربتها، وعند عودته إلى المكان نفسه لم يجد أي شخص لتسليمه السيارة، وأنه انتظر وقتاً طويلاً ولم يجد أحداً، فاضطر إلى وضع السيارة وداخلها مفتاحها أمام المبنى.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | حوادث وقضايا بتاريخ الأربعاء 13 مارس 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا