الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | استئصال ورم من رحم خمسينية بتاريخ السبت 12 يناير 2019

نجح مستشفى أمينة بعجمان في استئصال ورم ليفي يزن نحو كيلوجرام واحد من رحم سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً، عانت كثيراً توابع ضغط هذا الورم الحميد على المثانة وعلى الجهاز البولي، والمستقيم، ما سبب لها خللاً خطيراً في عمليات الإخراج، وحرجاً بالغاً في حياتها اليومية.
وعندما راجعت المريضة مستشفى أمينة بعجمان أجريت لها الفحوص اللازمة التي أظهرت حجم الورم وتموضعه في مكان حساس داخل الرحم، مما ينذر بتعرض الرحم نفسه للاستئصال.
وأكدت الدكتورة منى سعد، أخصائية أمراض النساء والولادة بمستشفى أمينة في عجمان، والتي أجرت العملية الجراحية واستغرقت 62 دقيقة، أن الجراحة كانت محفوفة بصعوبات جمة؛ نظراً لبدانة السيدة؛ إذ كان وزنها يقترب من 104 كيلوجرامات، علاوة على إصابتها بالسكري وضغط الدم المرتفع، مما استدعى مكوثها بالمستشفى أسبوعاً قبل إجراء الجراحة، خضعت خلاله لنظام غذائي متوازن لضبط السكرى والضغط.
من جانبه أعرب الدكتور عبد السلام محمد، المدير الطبي لمستشفى أمينة، عن ثقته البالغة في أطباء المستشفى الذين يبذلون قصارى جهدهم للعناية بالمرضى ورعايتهم، واقتناص الفرص للمحافظة على حياتهم، وتلمّس حاجاتهم وتلبية رغبات ذويهم، لتحقيق رضى الجميع وإسعادهم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | استئصال ورم من رحم خمسينية بتاريخ السبت 12 يناير 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا