الامارات الان | «تطوع. إمارات» تستقطب 361 ألفاً حتى يناير الجاري بتاريخ السبت 12 يناير 2019

الامارات الان | «تطوع. إمارات» تستقطب 361 ألفاً حتى يناير الجاري بتاريخ السبت 12 يناير 2019
الامارات الان | «تطوع. إمارات» تستقطب 361 ألفاً حتى يناير الجاري بتاريخ السبت 12 يناير 2019

دبي:محمد ياسين
كشفت وزارة تنمية المجتمع عن آخر الإحصائيات الخاصة بمنصة «تطوع. إمارات»؛ حيث بلغ عدد المتطوعين المسجلين لديها حتى الشهر الجاري حوالي 361 ألف متطوع، كما وفرت المنصة 6156 فرصة تطوعية في مجالات متعددة، فيما بلغ عدد المؤسسات المشاركة بالمنصة 381 مؤسسة محلية واتحادية.
وأوضحت الوزارة أن المنصة التي دشنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أحد أهم مشروعات عام الخير 2017، والتي تعمل تحت مظلة الوزارة، عملت على الاستفادة من الطاقات، ورسخت ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع بكل أطيافه ومكوناته ونسيجه؛ حيث تتيح المنصة التسجيل للمواطن والمقيم.
وأكدت الوزارة سعيها، من خلال المنصة، إلى تحقيق أقصى أثر مجتمعي.
وذكرت الوزارة أن الفرص المتاحة ضمن المنصة في الوقت الحالي 14 فرصة تطوعية شملت مجالات مختلفة ومتنوعة، من بينها التطوع في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، التي تنظم في مارس/‏ آذار من العام الجاري، حيث يستضيف الحدث أكثر من 7 آلاف رياضي، من بينهم رياضيون من أصحاب الهمم للمنافسة في 24 رياضة، ومعرض إكسبو 2020 دبي، والتطوع كمرشد أسري في الوزرة، فضلاً عن التطوع في المبادرة الوطنية لتطوير القطاع الرياضي في الدولة خلال الشهر الجاري، و برنامج المدن المضيفة للأولمبياد الخاص، و سلسلة مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي التي تنظمها وزارة التربية والتعليم نهاية الشهر الجاري.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «تطوع. إمارات» تستقطب 361 ألفاً حتى يناير الجاري بتاريخ السبت 12 يناير 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها بالشارقة على «المدينة الآمنة» بتاريخ الجمعة 1 مارس 2019