الامارات الان | 370 مليون درهم لمشاريع طرق جديدة في عجمان بتاريخ السبت 12 يناير 2019

الامارات الان | 370 مليون درهم لمشاريع طرق جديدة في عجمان بتاريخ السبت 12 يناير 2019
الامارات الان | 370 مليون درهم لمشاريع طرق جديدة في عجمان بتاريخ السبت 12 يناير 2019

عجمان:سيد زكي
قطعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، شوطاً كبيراً في تحقيق نهضة حضارية بالإمارة، عبر تنفيذ وتطوير عدد من مشروعات البنية التحتية، وتطوير شبكات الطرق الداخلية بالمناطق، لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.
وكشفت الدائرة عن استهداف تنفيذ مشاريع طرق في عدد من المناطق، ضمن خطتها المستقبلية، بكلفة تقديرية 370 مليون درهم، لمواكبة التنمية والتطور العمراني والزيادة السكانية، التي تشهدها الإمارة، لإيجاد مدينة تتميز بسهولة الحركة، وتعدد الأنشطة الاقتصادية.
وتتضمن المشاريع المستقبلية التي تعمل على تطويرها الدائرة، تطوير تقاطع الراشدية، بإنشاء مجموعة من الجسور، لربط «شارع الشيخ خليفة» بشارع «عبدالله بن عبود» و«بدر»، لاستيعاب الحركة المرورية، وتحقيق الانسيابية في جميع الاتجاهات، بكلفة 150 مليون درهم، وطرح المشروع للمناقصة.
كما تتضمن المشاريع تطوير «شارع الشيخ راشد بن سعيد» من تقاطع «شارع الشيخ خليفة» حتى دوار ميناء وجمارك عجمان، مع إنشاء جسر على تقاطع الخور، بكلفة 100 مليون درهم. وتطوير «شارع الشيخ عمار بن حميد» من «جسر الشيخ عمار» على «شارع محمد بن زايد» ولغاية تقاطعه مع «شارع الشيخ زايد»، «تقاطع الروضة» بكلفة 120 مليون درهم.
مشاريع قيد التنفيذ
كما تعمل الدائرة، بالتنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية، على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير تقاطع «شارع الاتحاد» مع شارع «الجامعة»، عند مسجد الشيخ زايد، بكلفة 50 مليون درهم، وبلغت نسبة الإنجاز 15%، ومن المتوقع إنجازه خلال الربع الثالث من عام 2020.
وأكدت الدائرة، أن المشروع يتكون من أعمال تطوير ورفع كفاءة تقاطع مسجد الشيخ زايد، ليصبح ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه، بطول 2.5 كيلومتر، فضلاً عن تطوير التقاطع، ليصبح حراً، بإنشاء جسر يخدم القادمين من عجمان، والمتجهين إلى أم القيوين ورأس الخيمة، مما يدعم شبكة الطرق، ويهدف إلى تحسين الحركة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للحركة العابرة، وانسيابية الحركة.
مشاريع منجزة
وكانت الدائرة أنجزت عدداً من مشروعات تطوير الطرق في مناطق عدة، بكلفة إجمالية 196.4 مليون درهم، منها تطوير طرق منطقة النعيمية، بطول 26 كيلومتراً، مع شبكة لصرف مياه الأمطار، حيث بلغت تكلفته 150 مليون درهم، وبدأ المشروع في الربع الثاني من عام 2016، وانتهى في الربع الثالث 2018، وفتح للمستخدمين.
كما تضمنت المشاريع تطوير المرحلة الأولى من شارع السلام «مؤتة سابقاً» من تقاطعه مع «شارع الشيخ زايد»، ولغاية تقاطعه مع «شارع التلة»، ليصبح الشارع باتجاهين مفصولين بجزيرة وسطية، بحيث يتضمن «حارتين لكل اتجاه» مع إنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار، بكلفة 30 مليون درهم، وتم إنجاز المشروع وفتحه للمستخدمين.
وتشمل المشاريع المنجزة إنشاء مجموعة من الطرق المفردة في منطقتي صبيغة ومزيرع، بكلفة 3.7 مليون درهم، وقد أنجز المشروع، وفتحت الطرق للمستخدمين، فضلاً عن إنشاء طرق إضافية في المنطقة، بكلفة 1.3 مليون درهم، كما نفذت مجموعة من مشاريع الطرق الخاصة بخدمة مساكن المواطنين، في منطقة الحليو بطول 12 كم، ومنطقة مصفوت بطول 4 كم، ومجموعة من الطرق في منطقة محمد بن زايد.
ومن المشاريع المنجزة، إنشاء مواقف وأرصفة في منطقة «الحميدية1»، لتخديم مجموعة من المباني السكنية والمحال التجارية الواقعة في المنطقة، وأنجز المشروع بكلفة 1.9 مليون درهم.
فضلاً عن إنجاز مشروع محطة ضخ، مقابل مسجد الشيخ زايد، وهو إنشاء محطة لتجميع مياه الأمطار من الشوارع المجاورة، عبر شبكة صرف مياه الأمطار للمنطقة وضخّها إلى البحر، بكلفة 9.5 مليون درهم، وأنجز المشروع.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | 370 مليون درهم لمشاريع طرق جديدة في عجمان بتاريخ السبت 12 يناير 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

السابق الامارات الان | ينتحل صفة شرطي ويخطف آخرين ويسرقهما بتاريخ السبت 12 يناير 2019
التالى الامارات الان | اللجنة التوجيهية تبحث ترسيخ تمكين أصحاب الهمم بتاريخ الثلاثاء 1 يناير 2019