مسلسل كوت العمارة الحلقة 7 مترجمة على قناة trt وموقع النور أون لاين الخميس

نتابع مسلسل كوت العمارة الحلقة 7 من العمل التركي التاريخي الملحمي، الذي من المفترض أن يحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً بمجرد عرضه على شاشات التلفزيون خلال الأيام المقبلة، ويحكي المسلسل قصة انتصار العثمانين في الحرب العالمية الأولى على القوات البريطانية بمدنية الكوت والتي تقع جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد، حيث تم تجهيز المسلسل بطلب خاص من الرئيس التركي شخصياً، وهو الذي قام بإختيار منتج وكاتب المسلسل.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

مسلسل كوت العمارة يتوقع أن ينافس بقوة في الدراما التركية، خاصة مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال المواسم الأربعة الماضية لعرضه، وسيبدأ عرض السلسل في الثامن عشر من الشهر الحالي، ويقوم موقع “النور” بعرض حلقات المسلسل بشكل حصري، وذلك بعد شراء حقوقه وسيعرضه مترجماً للعربية، في حين سيكون العرض الأول للعمل على قناة TRT على تركسات.

مسلسل كوت العمارة

مسلسل كوت العمارة

مسلسل كوت العمارة

موعد عرض مسلسل كوت العمارة

تستعد قناة TRTالرسمية التركية في عرض حلقات الملحمة التاريخية “كوت العمارة” عبر شاشتها كل يوم خميس في الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، ويتحدث المسلسل عن معارك العثمانيين والعرب ضد الاحتلال البريطاني في الحرب العالمية الأولى، وتحديداً في مدينة الكوت العراقية.

وتحدث منتج العمل محمد بوزداغ الذي سبق له إنتاج مسلسل “قيامة ارطغرل” عن العمل الجديد موضحاً، أن “كوت العمارة” سيحقق نجاح منتظر، وتدور قصته حول محاصرة الإنجليز الغزاة واجبارهم على الاستسلام، مؤكداً أن ميزانية إنتاج المسلسل وصلت لتكاليف باهظة، من تجهيز الجنود وتدريب الممثلين على ركوب الخيل، وجاهزية كادر التصوير.موضحاً أنهم أخذوا بعين الاعتبار، المشاق التي واجهتها الجيوش العثمانية في حروبها بالصحراء.

أبطال مسلسل كوت العمارة

ويجسد شحصيات أبطال مسلسل كوت العمارة العديد من الأسماء في مقدمتهم الفنان سيردار كوك هان، وقان تاشانير، وإسماعيل أجه شامشاز، وإلكار أكسوم، ولفيف من نجوم الدراما التركية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كوت العمارة على موقع النور

يذكر أن موقع النور العربي سيحظى بشرف عرض حلقات مسلسل “كوت العمارة” مترجم للعربية بعد توقيعه لاتفاقية حصل بموجبها على حقوق عرض مسلسل “قيامة أرطغرل” من قناة تي أر تي التركية، وذلك في شراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون هناك.

معركة الكوت

تحتفل تركيا في التاسع والعشرين من شهر أبريل كل عام، بذكرى معركة حصار الكوت، والتي وقعت خلال الحرب العالمية الأولى، بين القوات العثمانية ونظيرتها البريطانية، وتعتبر تلك المعركة هي ثاني أكبر نصر تحققه القوات العثمانية في الحرب، بعد معركة جناق قلعة في 1915، وانتهى حصار العثمانيين للكوت بإستسلام الجيش البريطاني وعدده 13 ألف جندي، وكانت أشهر الكلمات بعد تلك الحدث لخليل باشا قائد الجي العثماني وقتها، عندما صرح قائلاً “التاريخ سيواجه صعوبة بالغة في إيجاد كلمات لوصف هذا الحدث”.

ووصف المؤرخ البريطاني جيمس موريس معرفكة الكوت بإنها “الإستسلام الأكثر إذلالاً في التاريخ العسكري”، وحضر رئيس تركيا رجب طيب اردوعان وزوجته العرض الخاص للحلقة الأولى من المسلسل في القصر الرئاسي.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا قراءة خبر مسلسل كوت العمارة الحلقة 7 مترجمة على قناة trt وموقع النور أون لاين الخميس في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نجوم مصرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نجوم مصرية مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | هل اغتالت إسرائيل فخري زاده؟.. خبير سابق يكشف بتاريخ الثلاثاء 1 ديسمبر 2020