العالم الان | إيران لتركيا: نعارض العملية العسكرية في سوريا بتاريخ الثلاثاء 8 أكتوبر 2019

العالم الان | إيران لتركيا: نعارض العملية العسكرية في سوريا بتاريخ الثلاثاء 8 أكتوبر 2019
العالم الان | إيران لتركيا: نعارض العملية العسكرية في سوريا بتاريخ الثلاثاء 8 أكتوبر 2019

أبلغ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، مساء الاثنين، أن طهران "تعارض" عملية عسكرية في سوريا، وفق ما جاء في بيان رسمي.

كما حض ظريف، خلال مكالمة هاتفية مع تشاوش أوغلو، "على احترام وحدة أراضي (سوريا) وسيادتها الوطنية، وشدد على ضرورة مكافحة الإرهاب وإحلال الاستقرار والأمن في سوريا"، وفق ما جاء في بيان وزارة الخارجية الصادر في وقت متأخر ليل الاثنين، بعدما بدا كأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أخلى الساحة أمام هجوم تركي على القوات الكردية في شمال سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي كبير، الثلاثاء، قوله، إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب سحب القوات لا يمثل انسحابا من سوريا.

وأفاد المصدر بأنه لن يكون هناك انسحاب من سوريا، وأن ما بين 50 إلى 100 جندي سيعاد نشرهم داخل سوريا.

وقبل ذلك، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تؤيد العملية العسكرية التركية في سوريا، وأنه أوضح للأتراك أنه لا يجب أن يراق دم أي أميركي في أي عمليات عسكرية.

وأكد البيت الأبيض أن تركيا ستكون مسؤولة عن أمن المدنيين، وعن تقديم أي مساعدات إنسانية.

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الدفاع التركية في بيان على "تويتر": إنها استكملت كل الاستعدادات اللازمة لعملية عسكرية محتملة في شمال شرق سوريا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العالم الان | إيران لتركيا: نعارض العملية العسكرية في سوريا بتاريخ الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

السابق العالم الان | تبرئة قيادي بالحرس الثوري متهم باغتصاب سيدة وجدت مقتولة بتاريخ الأربعاء 16 أكتوبر 2019
التالى العالم الان | طلاب يتظاهرون ضد روحاني بسبب اعتقال العشرات من زملائهم بتاريخ الأربعاء 16 أكتوبر 2019