العالم الان | الحرس الثوري: سنعلن لاحقاً عن الرد على احتجاز الناقلة بتاريخ الخميس 11 يوليو 2019

العالم الان | الحرس الثوري: سنعلن لاحقاً عن الرد على احتجاز الناقلة بتاريخ الخميس 11 يوليو 2019
العالم الان | الحرس الثوري: سنعلن لاحقاً عن الرد على احتجاز الناقلة بتاريخ الخميس 11 يوليو 2019

قال متحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، الخميس: "سنعلن لاحقا عن الرد على احتجاز الناقلة في جبل طارق".

يأتي ذلك فيما ذكرت وكالة "فارس" شبه الرسمية للأنباء أن الحرس الثوري الإيراني رفض، الخميس، زعماً أميركياً بأنه حاول احتجاز ناقلة بريطانية في الخليج أمس الأربعاء.

وقال الحرس الثوري في البيان: "لم تحدث مواجهة مع سفن أجنبية بما في ذلك سفن بريطانية في الساعات الـ24 الأخيرة".

كما أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن زعم بريطانيا بشأن محاولة طهران احتجاز ناقلة نفط بريطانية "لا قيمة له".

وقال ظريف: "من الواضح أن الناقلة البريطانية قد مرت. ما قالوه والمزاعم التي ترددت تهدف إلى خلق التوتر.. هذه الادعاءات لا قيمة لها".

وأكدت بريطانيا، الخميس، أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل السفينة البريطانية "هيريتدج" في مضيق هرمز، وهو الأمر الذي كانت قد أكدته في وقت سابق وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، والذي نفته طهران بعدها.

وكان مسؤولون أميركيون قالوا، الأربعاء، إن 5 زوارق يُعتقد أنها تابعة للحرس الثوري اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في الخليج، وطلبت منها التوقف في المياه الإقليمية القريبة من موقعها، لكنها انسحبت بعد تحذير فرقاطة بريطانية لها.

فيما هدد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، الثلاثاء، بريطانيا بشأن احتجاز ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق، وقال إن الأمر لن يمر من دون رد.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العالم الان | الحرس الثوري: سنعلن لاحقاً عن الرد على احتجاز الناقلة بتاريخ الخميس 11 يوليو 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | هل إتهام الرئيس الإيراني بالتجسس مقدمة لإقالته؟ بتاريخ الخميس 1 أغسطس 2019