هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة “مفقودة”

عاشت الشيخة لطيفة “القهر” تحت سلطة والدها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وقد تمكنت من الهروب خارج الإمارات العربية المتحدة في أوائل مارس، بمساعدة جاسوس فرنسي مزدوج الجنسية ألأي وهي يحمل الجنسية الأمريكية –  الذي رتب خطة الفرار ورافقها على متن يخت صغير مع زوجته التي هي صديقة الشيخة.

وأبحر اليخت من ساحل عمان في طريقه إلى الهند حيث كانت تخطط من هناك أن تطير إلى الولايات المتحدة والحصول على حق اللجوء السياسي. لكن ذلك كله لم يحصل. فكانت صورة السيلفي التي ألتقطتها  آل مكتوم وهي مبتسمة هي آخر مرة شوهدت فيها ، فبعد 8 أيام فقط تم مهاجتمها في المياة الإقليمية ببعد 50 كيلومترا من السواحل الهندية فوق يختهم المستأجر، أنتهى عندها قصة حلم لطالما أملت أن يرى الواقع، فكانت أول محاولة في 2001، وقد أعيدت الأميرة “لطيفة” قسرياً إلى  الإمارات مع الجاسوس وصديقتها الفنلندية وهي مدربة فنون قتال في رحلة الفرار الفاشلة والتي جندت زوجها الفرنسي، وكلاهما تعرض للإعتقال ومسلسل الإستجواب في سجن في دولة الإمارات.

ويقول جوبرت ان لطيفة قالت أنها تفضل الموت على القارب بدلأ من العودة إلى دبي، ويضيف:”أنا قلق لأني حتى لا أعرف أين مكانها”. وكانت أخبرت لطيفة عبر الفيديو قبل فرارها انه  تم وضعها بالحبس الإنفرادي من 2001 إلى 2005 بعد محاولة فرار فاشلة وتعرضها للتعذيب المستمر.

هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة

هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة

الأميرة لطيفة محمد بن راشد آل مكتوم تلتقط سيلفي في طريقها لليخت

ويقول جوبرت Hervé Jaubert البالغ 62 عاما انه منذ اللحظة التي أعتقلوا فيها على متن اليخت أخبروه أنه سيعدم وقد تعرض للضرب وتم تعصيب أعينهم وتكبيل أيديهم قبل جلبهم للدولة الخليجية. وقال انهم تعرضوا لإستجواب لأيام تصل إلى 20 ساعة من دون طعام ولا ماء. وتقول جوهيين Jauhiainen انه لم يدخلها الرعب في حياتها مثل ما جرى معها  حيث كانت مقتنعة أنها ستموت فلم يكونوا يصدقوا ما تدليه لهم خلال جلسات الإستجواب، وأستمروا في طرح نفس الأسئلة وقد حاولت إخبارهم إني أقول الحقيقة.

بي بي سي  BBC NEWS تؤرخ قصة الأميرة المفقودة

وتقوم قناة بي بي سي BBC بعرض فيلماً وثائقياً يوم الخميس 6 ديسمبر، لتسليط الضوء حول مسسل هروب الأميرة ومن المتوقع كشف مصيرها النهائي بشكل أدق.

وكانت قبل الفرار ظهرت لطيفة مكتوم من خلال فيديو على اليوتيوب تشرح معاناتها وما تتعرض له من قبل والدها محمد بن راشد الذي يحتجزها كسجينة في منزلها، فكانت يائسة من وضعها وتريد العيش حياة أخرى طبيعية. جدير ذكره ان لطيفة آل مكتوم والدتها جزائرية، وقالت ان تم وضعها بالحبس الإنفرادي من 2001 إلى 2005 بعد محاولة فرار فاشلة.

هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة

لطيفة آل مكتوم

هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة



شكرا لمتابعينا قراءة خبر هروب إبنة حاكم دبي برفقة جاسوس فرنسي..والشيخة “مفقودة” في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نجوم مصرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نجوم مصرية مع اطيب التحيات.

السابق مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس على قناة TRT1 تشاهدونها مترجمة للعربية عبر موقع النور
التالى أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 126 الجزء الخامس والقنوات الناقلة